الرئيسية / قصص نجاح / إيمان الأمير .. عشقت السفر فسافرت إلى ٢٠٠ مدينة حول العالم

إيمان الأمير .. عشقت السفر فسافرت إلى ٢٠٠ مدينة حول العالم

إيمان مدرس بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة بنها ومؤسسة شركة انوفييت، وكالة إعلانية لسد الفجوة بين مجتمع التكنولوجيا ومجتمع الكتابة والتدوين والمسافرين. تعمل على إقامة ورش العمل والمعارض للتواصل مع المجتمعات الأدبية في مصر وخارجها ودمجهم مع مجتمع المسافرين في كل أنحاء العالم.

وقد قامت بتأليف ثلاثة كتب: “فى رحلة الحياة” بطريقة برايل، والذى تُرجم إلى الإنجليزية فى نفس الطبعة، و”يامسافر وحدك”، والكتاب الجماعى “السفر والترحال” والذى يضم حكايات 30 مسافر، كما أنَّ لديها قيد الكتابة مشروع تروبيكال، كما أسست ورشة كتابة “الأماكن حواديت” للمساهمة في إحياء أدب الرحلات ونشر ثقافة السفر والترحال في مصر.

اكتشفت شغفها في رحلة مدرستها للحديقة الدولية وبدأت في السعي لتحقيق أهدافها في السفر والترحال لاستكشاف العالم وقد سافرت حتى الآن إلي ٣٣ دولة و ٢٠٠ مدينة حول العالم. وكان الهدف من وراء سفر “إيمان” معرفة العالم والثقافات المختلفة، وقالت أن فوائد السفر لا تعد ولا يمكن حصرها، فهو قادر على تغيير الأفكار والمفاهيم، وتوسيع المدارك لتستوعب العالم بثقافاته ودياناته وأجناسه.

وقد قالت عن رحلتها الأولى : ” كانت بمثابة النافذة التى فُتحت على عالم غير بلدى، وثقافات مختلفة غير ثقافتها، وأهم ما فى الأمر انها دفعتنى لإعادة اكتشاف نفسى، اكتشفت الكثير من الأشياء، أولها أن السفر سهل وليس بالصعوبة التى يتخيلها البعض، السفر مُتاح للجميع وبتكاليف قليلة.”

ووجهت ” الأمير” رسالة إلى الأهالي الذين يمنعون بناتهن من السفر، بأن يمنحهن فرصة السفر من خلال مؤسسات أو مع مجموعات سفر مختلفة أو مع أخريات لهن خبرة في السفر، ونصحت البنات بأن تضع خطة لنفسها، وتدخر للسفر ، وتقرأ كثيراً عن البلد الذي تود زيارتها لكي يرى أهلها أنها مستعدة ومتحمسة وليست مجرد رغبة عابرة، وأنهن قادرات على خوض التجربة.

ويعتبر العائق المادي هو المانع الرئيسي لحلم البنات بالسفر، فوصفت “أيمان” كيف تدخر من أجل رحالاتها المختلفة فقالت أنها تستغنى عن الكثير من الأشياء، بالإضافة إلا أنها تقلل الخروجات تماما ولا تنفق على الملابس إلا بشكل متواضع جداً، وجمعيات الإدخار بين الأصدقاء والأقارب، أو تقسيط بعض الرحلات، ولفتت أن من أهم الأشياء التي تساعد على تقليل النفقات التخطيط المبكر للرحلة، لأنه يضمن توافر رحلات طيران رخيصة، والإقامة منخفضة التكاليف في “هوستيل” أو فنادق بسيطة.


إيمان الأمير متحدثة في حدث SHE CAN – 2017

ولم تتوقف نصائح إيمان للبنات اللاتي ترغبن بالسفر عند هذا الحد، بل وصلت لحد وصولهم إلى البلاد ، فقالت لابد أن يكون لديهن خريطة للبلد، وأن يخططن لكل يوم ، وذلك يتم تحقيقه من خلال التواصل مع أهل البلد بواسطة الانترنت، ولم يخلو سفر “الأمير” من المواقف الكثيرة والصعبة، ذكرت أن أغرب موقف تعرضت أليه حريق المطار في “كينيا” قبل رحلتها بيوم، ومع ذلك غيرت الحجز ولم تتخلى عن الرحلة.

إيمان لخصت تجربتها كلها في قولها ” الخوف يكمن في أفكارنا نحن، تلك قناعات زائفة آن لنا أن نحيا بدونها، وما كان الله ليخلق كل هذا العالم لنعيش في بقعة واحدة، والآن يا صديقتي هل ما زلتي تهابين السفر ! ”

 

عن Entreprenelle Team

انتربنيل شركة مُجتمعية هدفها مساعدة الفتيات في إكتشاف فرص عمل جديدة عن طريق البدء في تنفيذ مشروعاتهن الخاصة أو إيجاد وظائف أفضل و نساعدهن على كيفية التعامل مع سوق العمل بكافة مجالاته، تقديم دورات تدريبية و ورش عمل عن كيفية بدء المشاريع و تسويقها بشكل أفضل مادة مُبسطه متوافرة مجانا من خلال موقعنا و شبكات التواصل الإجتماعي الخاصة بنا و التي تحتوي على مقالات تحفيزيه بسيطة و إلقاء الضوء على النماذج الناجحة و المُلهمة في العالم ككل في مجال ريادة الأعمال و غيره.

شاهد أيضاً

مصريات رائدات يتصدرن قائمة فوربس | أقوى السيدات العربيات لعام ٢٠١٧ |

هذا العام تحديدا، يبدو أن النساء في العالم العربي يحققن المزيد من النجاحات ويثبتن جدارتهن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *