الرئيسية / اخبار / iHelp من تجربة شخصية لمشروع لمساعدة ذوي الإعاقة .

iHelp من تجربة شخصية لمشروع لمساعدة ذوي الإعاقة .

“الظروف” البعض بيستخدمها شماعة يعلق عليها تأخُره في انه يوصل لهدفه.. بالرغم من ان غيره ممكن ظروفه تكون أقسى لكن سعيّه المتواصل قربه من حلمه.

“رشا أرنست” مواليد محافظة اسيوط ،اتخرجت من كلية الآداب، قسم اللغة الفرنسية،وانتقلت للقاهرة من خمس سنين ودرست دبلوم التنمية الثقافية في كلية الآداب جامعة القاهرة.
مش بس كده هي كاتبة ومدونة في عدد كبير من المواقع والجرائد زي (جريدة السياسة الكويتية، الحوار المتمدن وغيرهم).
في ٢٠٠٨ سافرت رشا إيطاليا في رحلة تطوعية استمرت لمدة سنة مع مؤسسة Silenziosi oprai della croce وهناك اتدربت في برنامج خاص بالمؤسسة للعيش المستقل والتأهيل بالفنون للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية ،التجربة اللي كان لها الأثر في بداية عملها في مجال الإعاقة ودعم حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة .
بدأت كمدربة في مجال الإعاقة في ٢٠٠٩ ،واستشاري برامج ثقافية للأشخاص ذوي الإعاقة في أكتر من مؤسسة بالمجتمع المدني ، وعضو بلجنة مناصرة الأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس الكنائس العالمي ٢٠٠٧ – ٢٠١٣
في ٢٠١٧ كمان شاركت في Idea camp بمدريد – اسبانيا في مع المؤسسة الثقافية الاوروبية لأفضل الافكار الريادية على مستوى العالم وكانت ضمن ٥٠ مشارك من ٣٠ دولة تقريباً.
ومن هنا حولّت رشا تجربتها الشخصية في استخدام الكرسي المتحرك ل١٩ سنة تقريباً وخبرتها لأكتر من عشرة سنين في العمل في مجال الإعاقة لفكرة مشروعها – iHelp.
وهو مشروع فكرته عبارة عن منصة الكترونية بتساعد الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن انهم يوصلوا لخدمات شراء وصيانة الأجهزة الطبية والكراسي المتحركة والأجهزة المساعدة والرعاية المنزلية بجودة عالية وأسعار مقبولة للحدّ من الاستغلال اللي كتير بيتعرضوله اثناء تقديم الخدمات ليهم.
اتقدمت رشا بفكرة iHelp في مسابقة MBC Hope ٢٠١٧ لريادة الأعمال للنساء الرائدات في مصر (مسابقة مشروع أمل) وفازت بجائزة أفضل فكرة ريادية، ومنها اخذت أول خطوة لتحويلها من فكرة إلى مشروع، بدأت فعلاً في تنفيذ مشروعها وعمل منصه إلكترونية بالتعاون مع فريق متطوع في مجال التكنولوجيا والتسويق ، واللي بتأمل انه يكون متواجد في مصر ودول أخرى وتحويله لموبايل ابليكيشن كخطوة تالية .

وهي حالياً بتحضر لملتقى iHelp في ١١ –١٢ مايو ٢٠١٨ اللي هيُقام بمركز التعليم المدني بالجزيرة، برعاية إعلامية من MBC Masr.
هيجمع وللمرة الأولى أصحاب الشركات ومقدمي الخدمة مع الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن في دوائر حوار ، ده غير وجود برنامج بيضُم متحدثين خبراء في المجالات المتعلقة بالإعاقة والصحة وتقديم الخدمات و عدد من مؤسسات المجتمع المدني، وأربع ورش عمل.

للتسجيل ومزيد من المعلومات عن ملتقى iHelp :

تسجيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وعائلاتهم والمهتمون || https://goo.gl/WVehEh

تسجيل الشركات ومقدمي الخدمة || https://goo.gl/it95Jw

موقع iHelp || https://bit.ly/2Htkeg0

لسه شايفة ان في ظروف هتمنعك توصلي؟

عن Entreprenelle Team

انتربنيل شركة مُجتمعية هدفها مساعدة الفتيات في إكتشاف فرص عمل جديدة عن طريق البدء في تنفيذ مشروعاتهن الخاصة أو إيجاد وظائف أفضل و نساعدهن على كيفية التعامل مع سوق العمل بكافة مجالاته، تقديم دورات تدريبية و ورش عمل عن كيفية بدء المشاريع و تسويقها بشكل أفضل مادة مُبسطه متوافرة مجانا من خلال موقعنا و شبكات التواصل الإجتماعي الخاصة بنا و التي تحتوي على مقالات تحفيزيه بسيطة و إلقاء الضوء على النماذج الناجحة و المُلهمة في العالم ككل في مجال ريادة الأعمال و غيره.

شاهد أيضاً

لماذا تفشل المشاريع الناشئة؟

ليس من السهل علي رائد الأعمال أن يتخلى عن مشاريعهم بسهولة، وذلك لما يعانيه حتى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *