الرئيسية / رياده اعمال / البنك الدولي يوفر مليار دولار لدعم المشاريع ” النسائية ” في الدول النامية

البنك الدولي يوفر مليار دولار لدعم المشاريع ” النسائية ” في الدول النامية

بدأ ” البنك الدولي” مبادرة لتمويل رائدات الأعمال تحت شعار We-Fi ، وهو برنامج قروض من القطاعين العام والخاص يستهدف توفير أكثر من مليار دولار لدعم رائدات الأعمال في الدول النامية.
ويهدف البرنامج المساعدة في توفير الإمكانات لرائدات الأعمال، من خلال توفير تمويل، وتقديم المساعدات الفنية، والاستثمار في مشروعات وبرامج تساند النساء ومنشآت الأعمال الصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء في البلدان المتعاملة مع مجموعة البنك الدولي، والذي يستهدف البدء في منح القروض قبل نهاية العام مع الحكومات “لتحسين القوانين واللوائح التي تقيد سيدات الأعمال“، وعلى تشجيع البنوك على منح قروض لشركات تملكها سيدات.
وقالت مجموعة البنك الدولي أن التقديرات تشير إلى أن الشركات المملوكة للنساء تؤلف ما يزيد على 30% فقط من منشآت الأعمال الرسمية المُسجلة على مستوى العالم، وأوضحت الأرقام ان 70% من المنشآت المملوكة رسميا للنساء في البلدان النامية إمَّا محرومة من التعامل مع المؤسسات المالية أو عاجزة عن الحصول على الخدمات المالية بشروط مناسبة لتلبية احتياجاتها.
وفي حفل الإطلاق أوضح رئيس البنك جيم يونغ كيم “هذا ما نأمل في أن يكون صندوقاً قيمته بلايين الدولارات لدعم سيدات الأعمال، هذا ليس مشروعاً صغيراً. بل سيكون محركاً كبيراً للنمو الاقتصادي في المستقبل… وسيكون محركاً للمساواة بين الجنسين في نفس الوقت“.
تابعوا موقعنا و سنوافيكم الجديد اولاً باول

عن Entreprenelle Team

انتربنيل شركة مُجتمعية هدفها مساعدة الفتيات في إكتشاف فرص عمل جديدة عن طريق البدء في تنفيذ مشروعاتهن الخاصة أو إيجاد وظائف أفضل و نساعدهن على كيفية التعامل مع سوق العمل بكافة مجالاته، تقديم دورات تدريبية و ورش عمل عن كيفية بدء المشاريع و تسويقها بشكل أفضل مادة مُبسطه متوافرة مجانا من خلال موقعنا و شبكات التواصل الإجتماعي الخاصة بنا و التي تحتوي على مقالات تحفيزيه بسيطة و إلقاء الضوء على النماذج الناجحة و المُلهمة في العالم ككل في مجال ريادة الأعمال و غيره.

شاهد أيضاً

6 أنواع من الموظفين الذين يعملون عن بعد كل روّاد الأعمال يعرفونهم!

العديد من الشركات تُفضل أن يعمل موظفيها من خلال المكتب، وذلك لعدة أسباب منها أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *